لماذا يجب عليك الاستعانة بمصمم محترف لتصميم منزلك؟

لماذا يجب عليك الاستعانة بمصمم محترف لتصميم منزلك؟

هل قررت تجديد منزلك للمرة الأولى؟ ربما تطلب منك الوصول إلى هذا القرار الكثير من التفكير والوقت، ولا يمكننا لومك! ولأنّ منزلك هو الاستثمار الأكبر في حياتك، قد لا يكون من الصواب أن تمضي قدماً في مشروع كبير كهذا دون مساعدة مصمم محترف. إنّ كنت غير مقتنع بأهمية الاستعانة بمهندس معماري أو مصمم محترف، ستكون الإيجابيات التالية كفيلة بتغيير رأيك:

1- ستوفّر الوقت والجهد

ستوفّر الوقت والجهد

من المؤكد أن لديك تصوّر معيّن لشكل منزلك النهائي؛ فأنت تعرف أفضل بنّاء في الحي وقد جمعت مئات نماذج التصميم من الإنترنت ويبدو أنّ كل شيء يسير على ما يرام! ربما تظن أنّ الأمر بهذه السهولة، لكن الحقيقة هي أنّ عملية التصميم والبناء عملية معقدة للغاية، ومن الأفضل ألّا تكتشف هذا الأمر في مرحلة متأخرة.

سيوفّر عليك المصمم المحترف الوقت والجهد الذي ستبذله في محاولة استكشاف المواد الأنسب للاستخدام كما سيكون على دراية بأحدث التقنيات المستخدمة في البناء. والأهم من هذا كله، فإنّ المعماري أو المصمم المحترف يعلم بمتطلبات كود البناء الحالية التي تضمن أن يكون تصميمك قابلاً للتنفيذ. لذا تمهّل وابدأ البحث عن مصممك الآن!

2- ستضمن عدم تجاوز ميزانيتك المخصصة

ستضمن عدم تجاوز ميزانيتك المخصصة

سيساعدك المصمم المحترف في تحديد ما إذا كانت ميزانيتك تتناسب مع ما تريده كما يمكنه تقديم حلول أخرى لتحقيق رؤيتك بأقل تكلفة ممكنة. على سبيل المثال، يمكنه اقتراح مواد وأثاث بديل بسعر أقل، أو القيام بتعديلات تصميمية طفيفة للتقيّد بالميزانية المخصصة.

لن يتوقف الأمر على توفير المال خلال مرحلتي التصميم والبناء فحسب؛ بل سيكون منزلك بمثابة جنتك المستدامة! فالمهندس المعماري الذي سيتولى تصميم منزلك يعلم أنّ البنية التحتية للتصميم مهمة تماماً كجماله، وعند تنفيذها بالشكل الصحيح، فإنك ستحظى بمنزل موفّر للطاقة والوقود والماء.

3- ستتجنب مشكلات البناء  

ستتجنب مشكلات البناء

إنّ مجرد التفكير في الإشراف على موقع بناء دون خبرة سابقة لأمر مخيف بحد ذاته، فما بالك لو كان هذا الموقع هو منزلك الخاص؟ يمكنك توفير جميع الوثائق والرسومات اللازمة لتنفيذ المشروع، لكن هل يمكنك فهمها؟ كيف ستعلم أنّ كل شيء يسير حسب الخطة؟

بطبيعة الحال، فإن الطريقة الوحيدة لضمان تنفيذ مشروعك بسلاسة ودقة هي من خلال الاستعانة بمعماري أو مصمم محترف للإشراف على العملية خطوة بخطوة والتأكد من عدم ارتكاب المقاولين للأخطاء. إضافة إلى ذلك، سيكون لدى المصمم حلول جاهزة في حال ظهور عائق تخطيطي ما، وذلك بفضل مهاراته التنظيمية العالية.

4- ستجد الإلهام وتكتشف فرصاً جديدة

ستجد الإلهام وتكتشف فرصاً جديدة

مهما كانت الخطة التي وضعتها لتصميم منزلك مثالية ومهما كنت راضياً عنها، سيكون لدى مصممك أفكار جديدة واقتراحات مختلفة! حتى إنه قد ينبهك في بعض الأحيان إلى أشياء مهمة نسيت تضمينها في موجز تصميمك كمساحات التخزين الإضافية على سبيل المثال.

ليس هذا كل شيء! بل غالباً ما يكون المصمم على اطلاع بأحدث صيحات التصميم ولديه القدرة على الغوص في أعمق التفاصيل ودمج الأشياء مع بعضها ببراعة تامة. بعبارة أخرى، هو يعرف أسرار المهنة وسيطبقها في تصميم منزلك.

5- أنت تستحق الأفضل

أنت تستحق الأفضل

ألا تظن أنك تستحق الأفضل؟ لقد عملت بجد لمدة طويلة وقت حان الوقت للاستمتاع بمنزل أحلامك مع عائلتك. في النهاية، “سيرافقك استثمارك في الجمال لطيلة حياتك.” – فرانك لويد رايت

لا داع للبحث في مكان آخر! يمكنك تصميم منزلك بمساعدة مجتمعنا المحترف. أطلق مسابقة تصميم اليوم واحصل على عشرة تصاميم أو أكثر لمكان الأحلام!

Tags:
0 Comments

Leave a reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*

©2019 Createera FZ LLE. All rights reserved

Log in with your credentials

Forgot your details?